الرئيس

رﺋﯿﺲ ﻣﻘﺎﻃﻌﺔ الصخور السوداء

ﺣﺰب اﻟﻌﺪاﻟﺔ واﻟﺘﻨﻤﯿﺔ

 

كلمة السيد الرئيس نور الدين قربال

انطلاقا من إيماننا الراسخ بأن مقاطعة الصخور السوداء تستحق الأفضل، ليس شعارا فقط أو حلما ،بل إرادة قوية نعمل عليها ،إرادة سبقها التعبير الديموقراطي عن اختيارات المواطن الرامية إلى التغيير و الإصلاح،و المتطلعة للتنمية تماشيا مع جاء في الخطابات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده حول تخليق الإدارة و الرقي بها وكدا تحديثها و إدراجها ضمن المنظومة الرقمية التي ينبثق عنها تبسيط المساطر و تقريب الإدارة من المواطن من خلال تدبير قائم على الحكامة و الشفافية و التواصل ، استثمرنا جهودنا لخلق هدا الموقع الخاص بمقاطعة الصخور السوداء المتضمن لكافة المعلومات التي تهم ساكنة مقاطعة الصخور السوداء و كل الراغبين في معرفة مقاطعة الصخور السوداء.

موقع به كل المعطيات التي تجعل من مقاطعة الصخور السوداء كتاب مقروء للجميع يعكس كل الأجهزة الإدارية الرامية لخدمة المواطن و المواطنة و تفعيل التنمية المحلية....اجهزة المجلس المسير والأجهزة الإدارية الساهرين على الرقي بالادارة في خضم التطور الدي تعرفه في شتى المجالات...

موقع نتوخى من خلاله انفتاح الإدارة على المواطن من أجل عمل تشاركي ناجح.



اﻻﺗﺼﺎل

ﻋﻨﻮان اﻟﺒﺮﯾﺪ اﻹﻟﻜﺘﺮوﻧﻲ : 
الهاتف : + 212 (0)5 22 24 12 94

دور وﺧﺼﺎﺋﺺ

  • يعتبر رئيس مجلس المقاطعة السلطة التنفيدية للمقاطعة و بهذه الصفة ينفذ مقررات مجلس المقاطعة و يتخذ التدابير اللازمة لهذا الغرض و يسهر على مراقبة تنفيذها.
  • و في مجال التعمير و البناء، يختص رئيس مجلس المقاطعة بتسليم رخص البناء و السكن المتعلقة بالبنايات التي لا يتجاوز علوها 11 مترا.
  • يعهد إلى رئيس مجلس المقاطعة و نوابه، داخل الدائرة الترابية للمقاطعة، بالاختصاصات المخولة إلى رؤساء المجالس الجماعية في مادة الحالة المدنية و تصحيح الإمضاء ات و مطابقة الوثائق لأصولها.
  • يعهد إلى رئيس المقاطعة بإدارتها و إدارة الموظفين و موظفي الجماعة المعينين بالمقاطعة.

.ﻟﻤﻌﺮﻓﺔ اﻟﻤﺰﯾﺪ: ﻗﻢ ﺑﺘﻨﺰﯾﻞ ﻣﯿﺜﺎق الجماعة من هنا.